الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

رياح الربيع العربي تجتاح الاردن


قد يكون حديثا سابقاً لاوانة ولكننا تعودنا ومع ثورات الربيع العربي التي اجتاحت تونس ومصر واليمن وليبيا وسوريا ولا تزال رياحها تهب حتى تجتاح باقي ارجاء الوطن العربي الذي ظل حكامة على مدار عقود طويلة ما هم الا عملاء خونة للعالم الجديد"الولايات المتحدة" حتى لو كان ثمن هذه الخيانة هو مصير شعوبهم... ولكن...

بدات ثورات الربيع العربي باحتجاجات قد تكون اخذت كثيرا من السنوات حتى اشتعلت واصبحت اقوى وازداد اعداد المحتجين فيها بالشكل الذي اصبح من الصعب السيطرة علية حتى تحول هذا البركان الخامد الى بركان ثائر متفجر قد وصل الى ذروتة حتى انفجر ولم يبقي امامة من فاسدين الا واطاح بهم حتى وان بقيت الثورات الشعبية بشكل لم يقدر لها الاكتمال حتى الان ولكنها بالتأكيد ستكتمل يوما ما فلا يستطيع احد ان يمنع بركان من الفوران والانفجار اذا قد وصل الى القمة وقرر ان يخرج ليطيح بكل ما يقابلة او يمنعة من الخروج.

وعلى نفس الحال وبنفس الاسباب للاحتجاجات التي كانت نواه لثورات الربيع العربي في مختلف الدول العربية فقد بدأت الاحتجاجات الاردنية سواء في العاصمة عمان او في مختلف الاقاليم الاخرى نتيجة قروض جديدة واعباء جديدة على كاهل المملكة الاردنية ادت الى ارتفاع سعر الوقود ورفع الدعم عنه ولطالما اصبحت الاحوال المعيشية هي اكبر محرك وسبب لقيام ثورات تحطم فساد من سبقوا لتقيم دولة من العدل والمساوة وطيب العيش بعض ان يصل الشعب الى ما فية ضيق من العيش ما لا يتحملة ولا يستطيع ان يجاري فيه امور الحياة... حتى تقوم قيامتة وينفجر فلا يهدأ حتى يسقط من افسد علية حياتة.

لم تكن الاحتجاجات الجارية هذه الساعات في الاردن وحملة الاعتقالات التي تحدث من الشرطة الان للمحتجين الاردنين هي الاولى من نوعها بل كانت هناك احتجاجات ضد الملك وحكومتة ابان الثورة المصرية ولكن سرعان ما تم اخمادها ولكنها كانت نواه لاحتجاجات اخرى تبعتها حتى ما حدث الان وما تم من مواجهة شعبية للشرطة الاردنية ولطالما كانت الشرطة هي الجانب المواجهة للشعب للدفاع عن النظام وهذا هو نفس الحال في كل الانظمة الفاسدة التي سقط منها من سقط وبقى من بقى من انظمة الحكم في الوطن العربي وكلها فاسدة لا شك وتستحق ربيعا عربيا يسقطها وياتي بالتغيير.

ويأتي هنا السؤال: هل تخمد ايضا هذه الاحتجاجات ام تكون بداية لنهاية اول مملكة عربية واحد الانظمة العربية الفاسدة التي لابد لها وان تسقط ولعل سقوطها سيعطي اشارة البداية لسقوط باقي المملكات والحكومات العربية الفاسدة التي لم تصل اليها رياح الربيع العربي حتى الان؟

ولكن ما هو يقين لا شك فيه لدي انها نواه لثورة شعبية ستطيح بلا شك نظاما فاسدا من احد الانظمة الفاسدة التي لم تسقط بعد وبداية لنهاية احد حلقات الفساد التي طالت كل جنبات العالم العربي وصلت فيها الحكومات العربية الى حد خيانة الوطن وقمع الشعوب واشاعة الظلم واغتيال العدل... وقد آن الآوان ان يتغير كل هذا وستكتمل رياح الربيع العربي يوما ما لتغطي سائر ارجاء الوطن العربي باكملة.

* جانب من احتجاجات اليوم في الاردن:- 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق